قنوات فضائية

المشاركات الشائعة

ضع كود الإضافة هنا (الإضافة تظهر فقط في الرئيسية )

بحث عن منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)

اليونيسيف
اليونيسيف هى القوة المحركة التى تساعد فى بناء عالم تتحقق فيه حقوق كل طفل. ولدينا السلطة العالمية للتأثير على صناع القرار، وتشكيلة متنوعة من الشركاء على المستوى الجماهيري لتحويل أحدث الأفكار المبتكرة إلى واقع، الأمر الذى يجعلنا منظمة فريدة وسط المنظمات العالمية، والهيئات العاملة مع الشباب.

إننا نؤمن بأن تنشئة الأطفال ورعايتهم تمثل حجر الزاوية فى تقدم البشرية. وقد تم إنشاء اليونيسف واضعة هذا الهدف نصب أعينها ـ أن تعمل مع الآخرين للتغلب على العقبات التى يضعها الفقر، والعنف، والمرض، والتمييز فى طريق الطفل. وتؤمن بأننا نستطيع معاً المضى قدما بقضية الإنسانية للأمام.

ونحن ننادى بالإجراءات التى توفر للأطفال أفضل استهلال للحياة، لأن الرعاية الملائمة فى الصغر تشكل أقوى أساس لمستقبل الفرد. إننا نعمل على النهوض بتعليم البنات ـ لضمان استكمالهن مرحلة التعليم الابتدائى كحد أدنى ـ لأن ذلك يفيد الأطفال كلهم، بنين كانوا أم بنات. فالبنات اللاتي يتعلمن يكبرن ليصبحن مفكرات ومواطنات ، وأمهات أفضل لأطفالهن.

إننا نعمل على تحصين كل الأطفال ضد أمراض الطفولة العامة، وأن تتوافر لهم التغذية الجيدة، لأنه من الخطأ فى حق الطفل أن يعانى من مرض يمكن الوقاية منه أو يموت بسببه.

إننا نعمل على منع انتشار فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب/ الإيدز فى أوساط الشباب لأنه من الصواب أن نبعدهم عن الضرر وأن نمكنهم من حماية الآخرين. إننا نساعد الأطفال والأسر المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب/ الإيدز ليمارسوا حياتهم فى كرامة.

إننا نشرك الجميع فى خلق البيئات اللازمة لحماية الأطفال. ونحن هناك لنخفف الآلام فى حالات الطوارئ، وحيثما يتعرض الأطفال للخطر، لأنه ينبغى ألا يتعرض أى طفل للعنف، أو سوء المعاملة، أو الاستغلال.

وتلتزم اليونيسف باتفاقية حقوق الطفل. ونحن نعمل على ضمان المساواة لأولئك الذين يعانون من التمييز، خاصة البنات والنساء. إننا نعمل من أجل تحقيق أهداف الألفية الإنمائية ومن أجل التقدم الذى وعد به ميثاق الأمم المتحدة. إننا نجاهد من أجل السلام والأمن. إننا نعمل على جعل الجميع خاضعين للمساءلة عن الوعود التى وُعد بها الأطفال.

إننا جزء من الحركة العالمية من أجل الأطفال ـ وهى تحالف واسع النطاق مكرس لتحسين حياة كل طفل. ونحن نشجع من خلال هذه الحركة، ومناسبات مثل الدورة الخاصة للأمم المتحدة بشأن الأطفال، والشباب على إعلان رأيهم جهارا والمشاركة فى القرارات التى تمس حياتهم.

إننا أكثر من سبعة آلاف شخص يعملون فى 155 بلد فى سائر أنحاء العالم. نحن اليونيسف، منظمة الأمم المتحدة للطفولة.



تاريخ اليونيسف

منظمة الأمم المتحدة للطفولة؛ اليونيسف: الماضي والحاضر والمستقبل


الأسئلة التي يتكرر طرحها
أين تعمل اليونيسف وأين يقع مقرها؟تنشط اليونيسف في 191 دولة من خلال البرامج القطرية واللجان الوطنية. ويقع حوالي 88 في المائة من مراكز المنظمة والبالغ عددها 7200 مركزاً ميدانياً. وهنالك ثمانية مكاتب إقليمية و126 مكتبا قطريا في أنحاء العالم، بالإضافة إلى مركز أبحاث في فلورنسا وشعب إمدادات في كوبنهاغن ومكاتب في طوكيو وبروكسل. ويقع مقر اليونيسف في نيويورك.

كيف يمكنني أن أتصل باليونيسف (في بلدي)؟للحصول على العناوين البريدية والالكترونية وأرقام هواتف مكاتب اليونيسف في أنحاء العالم يرجى الذهاب إلى "معلومات الإتصال عالمياً"

كيف وأين يمكنني أن أتقدم بطلب للعمل في اليونيسف؟

يمكنك أن تجد المعلومات المتعلقة بالوظائف الشاغرة الحالية وبرامج التدريب وبرنامج الفنيين الشباب التابع لليونيسف، وبرنامج الأمم المتحدة الموظفين المحترفين، على صفحة التوظيف


ما هي الخطوات التي يجب إتباعها للعمل الطوعي في اليونيسف؟يمكن الإطلاع على المعلومات المتعلقة بالعمل الطوعي على صفحة المتطوعيين [إنجليزي]

كيف أتبرع؟

شكرا لاهتمامك بدعم اليونيسف. يعتمد عملنا على التبرعات. "تبرع الآن" أو تعرّف عن كيفية دعم اليونيسف بطرق أخرى على صفحة إدعم اليونيسف

ماذا تعمل اليونيسف؟للحصول على معلومات مفصلٌة عن أولويات اليونيسف وأنشطتها وكيف نعمل اذهب إلى صفحة أعمالنا
وللتعرف على ولاية اليونيسف ومبادئها التوجيهية اذهب إلى صفحة من نحن


ماذا تفعل اليونيسف في بلدي أو في بلدان العالم الأخرى؟
للتعرف على أعمال اليونيسف اذهب إلى صفحة معلومات حسب القطر (تقريباً جميع الأقطار)

أنا شاب، ما الذي يمكنني أن أفعله؟
اقرأ كيف يشارك الشباب، و تعرٌف على القضايا أو شارك في مناقشة من خلال أصوات الشباب

كيف يمكنني أن أحصل على نسخ من مطبوعات يونيسف؟
إن المعلومات حول كيفية الطلب للحصول على مطبوعات اليونيسف، وملفات
pdf القابلة للتحميل متاحة من خلال فهرس المطبوعات [إنجليزي]
وللحصول على نسخ ورقية من مطبوعات اليونيسف، يمكنك أيضا الاتصال بمكتب اليونيسف في بلدك. وقد تكون هنالك رسوم شحن ومناولة.


كيف يمكنني أن أطلب شريط فيديو عن اليونيسف؟
تنتج اليونيسف أفلاماً وثائقية وإعلانات خدمة عامة، ورسوماً متحركة، وأخباراً للإذاعيين، ومواد دراسية ، ومواد سمعية، وسمعية- بصرية أخرى. يمكنك الإطلاع وطلب مواد سمعية- بصرية عن حقوق الطفل من إنتاج يونيسف أو منتجين مستقلين أو منظمات شريكة أخرى، من خلال على صفحات الفيديو/ السمعي.

ماذا يعني الاسم المختصر "اليونيسف"؟أسست الأمم المتحدة اليونيسف في كانون الأول/ديسمبر1946 لتلبية احتياجات الأطفال في أوروبا والصين إبان الحرب. وكان اسم المنظمة بالكامل "مؤسسة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة".
وفي عام 1950 توسعت ولايتها لتشمل احتياجات الطفل و المرأة على المدى البعيد في جميع الدول النامية. وبذلك أصبحت اليونيسف هيئة دائمة في منظومة الأمم المتحدة في عام 1953. وقد اختصر الاسم آنذاك إلى "منظمة الأمم المتحدة للطفولة"، واحتفظت اليونيسف بالاسم المختصر الأصلي.



كم تنفق اليونيسف كمصروفات الإدارية؟
في عام 2002بلغ إجمالي نفقات اليونيسف 1،273 مليون دولار، انفق 93 في المائة منها على البرامج في العالم، و6 في المائة على الإدارة والتنظيم، وواحد في المائة على شطب القيد ومصاريف أخرى.

من أين تحصل اليونيسف على التمويل؟
في عام 2001،غطت الحكومات 64 في المائة من إيرادات اليونيسف. وجاء معظم المبلغ المتبقي 36 في المائة من جمع الأموال لصالح اليونيسف عن طريق اللجان الوطنية و بيع بطاقات التهنئة و منتجات أخرى. ( لجان اليونيسف الوطنية هي منظمات غير حكومية تعزز حقوق الطفل، وتجمع الأموال، وتبيع المنتجات وبطاقات التهنئة التي تصدرها اليونيسف، وتقيم شراكات أساسية هامة، وتقدم أشكالاً قيّمة أخرى من الدعم).


comment 0 التعليقات:

إرسال تعليق

Delete this element to display blogger navbar